Sunday, November 16, 2008

طلبتُ


طلبتُ قوةً

فمنحني الله مصاعب ومحن لتصقلني وتعلمني وتربّيني

طلبتُ حكمةً

فوهبني الله معضلات لأحُلها

طلبتُ رخاءً

فأعطاني الله عقلاً وقدرة لأعمل وأنتج

طلبتُ شجاعةً

فوهبني الله عوائق وعقبات لأتغلب عليها

طلبتُ محبةً

فأكرمني الله بأناس لديهم مشاكل لكي أحبهم وأُساعدهم

طلبتُ امتيازات وغنى وثراء

فأعطاني الله فرص وإمكانيات سانحة
*******
لم أحصل على أي شيء مما طلبت
لكن حصلت على كل ما أحتاج
*******
عِش بالإيمان، عِش بالأمل، عِش بلا خوف
توكل على الله، واجِه كل العقبات في حياتك
وبرهن لنفسك أنه يمكنك التغلب عليها

2 comments:

مفكر said...

السلام عليكم::

الله الله الله

حكم رائعة للغاية..

شكل كدة التنمية البشرية أثرت عليكي..

بجد كلام رائع

عودة مميزة حقاً..

أخوك في الله

مفكر

Muslima said...

وعليكم السلامة دكتور مفكر
واخيرا عدت مرة تانية
اولا شى يسعدنى ان اللى اكتبه يعجبك بجد
بس بلاش تقولى التنمية البشرية اثرت عليا
لانى لو تحدثت عم ما حدث لى
سوف تعلم اشياء اخرى _ لانى كمان ذكرت انت وحدك من تقرر اذا تحتاجها واذا لا تحتاجها
وللاسف انا كنت من الناس اللى لا تحتاجها واخذتها بالعفاية وعانيت اكبر معاناه ممكن تتخيلها
وللاسف المعلومات اللى وصلتلى كانت خطا
ومكنتش اعرف التدريب دا لمين بالضبط
وللاسف تعبت كثيرا واثر عليا بالسلب وليس بلاايجاب

ولذلك انا كتب ووضحت الفكرة ولمن
هذه التدريبات _ وانت وحدك تقرر لانك تشعر بنفسك وتقرر تعرف اذا تحتاج ام لا

للاسف كنت بحاجة ان حد يفهمنى ويقولى
انا كتبت لكم الان وشرحتلكم عشان محدش يوصلكم ان التدريب دا لكل الناس ولكل البشر

شكرا جزيلا دكتور مفكر واقول لك ثانيا انت وحدك سيد قرارك
وانت وحدك تعلم ما بداخلك